مجلس إدارة المعهد يستعرض إنجازات النصف الأول من عام 2026 ويكرّم الكفاءات المتميزة

عقد مجلس إدارة المعهد اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذة الدكتورة سماح عيد، مدير المعهد، وبحضور الأستاذة الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة الأسبق، والسادة وكلاء المعهد، إلى جانب نخبة من الباحثين والإداريين والعاملين بالجهات المعاونة.

وشهد الاجتماع استعراضاً شاملاً لأبرز الإنجازات والمشروعات الاستراتيجية التي حققها المعهد خلال النصف الأول من عام 2026، والتي كان من أبرزها حصول مركز التدريب والتعلّم والاستشارات بالمعهد على الاعتماد المؤسسي الرسمي من المجلس الصحي المصري كمركز للتعليم الطبي المستمر، إلى جانب اعتماد المعهد رسمياً كمركز متعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان (WOAH) في مجال تشخيص ومكافحة الأمراض البكتيرية الحيوانية ومقاومة مضادات الميكروبات في الثروة الحيوانية على مستوى القارة الأفريقية، ليكون مقره بمعهد بحوث الصحة الحيوانية.

وخلال الاجتماع، استعرضت الأستاذة الدكتورة سماح عيد التقرير نصف السنوي للمعهد، مشيدة بما تحقق من تطور نوعي وخطوات راسخة في مجالات الاعتمادات، وتنمية القدرات البحثية، والارتقاء بالأداء العلمي، والتطوير الإداري. كما تم تسليط الضوء على تحقيق العديد من المستهدفات الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز المكانة العلمية والبحثية للمعهد محلياً ودولياً، بفضل الجهود المتكاملة لكافة العاملين من كوادر بحثية وإدارية وفنية.

وفي سياق الإنجازات الدولية، استعرضت مدير المعهد المشاركة المتميزة للمعهد في مؤتمر السنغال الدولي، والذي شهد تكريم الأستاذة الدكتورة سماح عيد واختيارها ضمن أفضل ثلاث قيادات نسائية على مستوى العالم، في تقدير يعكس الحضور الدولي المتنامي للمعهد وما يقدمه من إسهامات علمية وبحثية بارزة.

كما وجهت الأستاذة الدكتورة سماح عيد خالص الشكر والتقدير إلى الدكتور مجدي حسن، النقيب العام للأطباء البيطريين، تقديراً لما قدمه من دعم ومساندة للمعهد على مختلف الأصعدة، ومن بينها دعم إجراءات اعتماد المعهد من المجلس الصحي المصري.

وتضمنت فعاليات الاجتماع تكريم نخبة من المتميزين، شملت:

  • الباحثين المتميزين، تقديراً لإسهاماتهم العلمية وأبحاثهم ذات الأثر التطبيقي.

  • الكوادر الإدارية، تقديراً لدورهم المحوري في ضمان كفاءة سير العمل وتحقيق المستهدفات المؤسسية.

  • الجهات المعاونة، عرفاناً بجهودها الداعمة ومساهماتها اللوجستية والفنية التي كان لها بالغ الأثر في نجاح المبادرات والأنشطة المختلفة للمعهد.

وفي لفتة وفاء وتقدير، احتفى مجلس الإدارة والعاملون بالمعهد بالأستاذة الدكتورة سماح عيد بمناسبة اختيارها ضمن أفضل ثلاث قيادات نسائية على مستوى العالم، باعتبار هذا الإنجاز تتويجاً لمسيرة متميزة في القيادة العلمية والإدارية، وتجسيداً للدور الريادي للمرأة المصرية في دعم مسيرة البحث العلمي والابتكار. كما اعتبر الحضور أن هذا التكريم يمثل إنجازاً للمؤسسة بأكملها، ويعكس البيئة الداعمة للتميز والإبداع التي يتمتع بها المعهد.

واختُتمت الفعالية في أجواء احتفالية مميزة، عبّر خلالها الحضور من منتسبي المعهد عن اعتزازهم بما تحقق من إنجازات، مؤكدين مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لاستكمال مسيرة النجاح وتحقيق مزيد من الإنجازات خلال النصف الثاني من عام 2026.